مطوري تطبيقات iOS سيستطيعوا استخدام وجه مستخدمي آيفون 10

أضيف بتاريخ : 04 - 11 - 2017 تم تعديله بتاريخ : 4 نوفمبر، 2017 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 799 مشاهدة

بعد ان اعلنت شركة ابل عن اطلاق هاتفها الجديد iPhone 10 احتفالا بمرور عشر سنوات على انشاء الشركة و نجاحها جائت العديد من المفاجئات في الهاتف بالنسبة للمستخدمين و ابرز هذه المفاجئات هي تخلص شركة ابل عن تقنية البصمة في الهاتف و الاعتماد على بصمة الوجه لفتح وقفل الهاتف الامر الذي تفاجئ به الكثير من محبي الشركة وجعل الكثير من المستخدمين متحمسين اكثر لاستخدام ايفون X واليوم يظهر خبرا جديدا حول الهاتف الجديد و هو ان مطوري التطبيقات سيستطيعوا استخدام هذه الميزة في تطوير تطبيقاتهم مما سنجد في الفترة القادمة تطبيقات جديدة جدا في استخدام هذه الميزة و اعتقد ان هناك منها ما سيكون ثوري بمعنى الكلمة

بصمة وجه iPhone X في التطبيقات

تخيل المستقبل :

اطلعت رويترز على اتفاقية ستعقدها آبل مع مطوري التطبيقات لتسمح لهم بموجبها الحصول على بعض بيانات وجه المستخدمين التي يتم إنشائها عبر الحساسات الخاصة في آيفون 10. سيمكن للمطورين استخدام تلك البيانات والخريطة للبناء عليها من خلال تطبيقاتهم.

هذا يعني يمكن أن يتم وضع أقنعة ثلاثية الأبعاد على وجه المستخدم بطريقة أفضل مما تفعله سناب شات مع التعرف على الوجه في الكاميرا الأمامية التقليدية. كذلك يمكن تغيير وجه شخصية اللعبة بحسب تعابير وجه المستخدم، هذه بعض الأمثلة عن الإمكانيات الكبيرة التي ستضعها آبل بين يدي مطوري التطبيقات.

نعم، يمكن للمطورين أخذ بيانات خريطة وجه المستخدم إلى مخدماتهم، وتوفر آبل إمكانية التعرف على أكثر من 50 تعبير وجهي مختلف. وهنا يأتي دور آبل بالحفاظ على خصوصية المستخدمين وأمانهم من خلال تطبيق عدة إجراءات مثل التدقيق على التطبيقات التي تنشر على المتجر. ودائماً سيحتاج المطور الحصول على موافقة المستخدم قبل نقل بيانات وجهه إلى مخدماته.

هذا لا يعني أن آبل ستوفر كل بيانات وجه المستخدم للمطورين، فلن يتمكنوا مثلاً استخدامها لفتح قفل آيفون، لكنهم قادرين على التعرف على نمط حركة الوجه مثل حركات الحاجب أو الأنف والعينين.

الكلمات الدلالية:

اترك تعليقك