ابل ستعتمد علي التصنيع الهندي لتصدير هواتفها

أضيف بتاريخ : 29 - 11 - 2019 تم تعديله بتاريخ : 29 نوفمبر، 2019 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 171 مشاهدة

تحاول شركة ابل دائماً لتخفيض تكاليف صناعة هواتفها من حيث الادارة و الايدي العاملة بطريقة او بآخرى، فعلي الرغم من كون الشركة امريكية المنشأ لكنها تعلم جيداً ان الهاتف اذا تم صناعته في امريكا سيكون تكلفة صناعة الجهاز الواحد اكثر بكثير مما تحدد الشركة لذللك قامت ابل بالاعتماد علي الصين في صناعة الهاتف الخاص بها ” كأيدي عاملة “.

ولكن بعض الصراعات السياسية الاخيرة التي واجهتها امريكا مع الصين و تهديد الصين لها بأغلاق مصانع ابل، قامت شركة ابل من تلقاء نفسها بالبحث عن بديل للصناعة الصينية او على الاقل محاولة الاعتماد علي دولة آخرى في صناعة هواتفهاً خوفاً من الخلافات المستقبلية بين البلدين.

ابل ستعتمد علي الهند لتصدير هواتفها

تصريحات وزير التقنية الهندي

تعتمد شركة ابل في صناعة و تصدير هواتفها علي شركة Salcomp اعتماداً كلياً وقد قال وزير تقنية المعلومات والاتصالات الهندي Ravi Shankar Prasad أن شركة Salcomp الفنلندية سوف تستثمر أكثر من 270 مليون دولار في الهند لصنع شواحن الهواتف الذكية ومكونات أخرى تدخل في تصنيعها وذلك بدءاً من مارس المقبل.

وتوصلت الشركة الفنلندية إلى اتفاقية مع الحكومة الهندية للاستحواذ على مصنع كانت تملكه نوكيا وسيبدأ أعمال التشغيل والتصنيع في مارس.

وتعتبر Salcomp واحدة من أكبر الشركات الموردة لشواحن الآيفون وستتوسع الآن أكثر في المنتجات التي تصنعها في المصنع الذي كان واقفاً عن العمل منذ أعوام ويتوقع الآن أن يشغّل 10 آلاف عامل.

بدأت آبل منذ الشهر الماضي ببيع هاتف iPhone XR الذي تم تجميعه في الهند من قبل مصنع محلي خاص بشركة فوكسكون الصينية، كما يتم تجميع هاتف آيفون 7 من قبل مصنع Wistron.

وبحسب الوزير الهندي فإن آبل ستتوسع في عمليات التصنيع لتذهب أبعد من السوق المحلي، حيث ستقوم بتصدير منتجاتها من الهواتف والمكونات الأخرى ويقدر أن تصل قيمتها إلى 1.6 مليار دولار بحلول نهاية مارس المقبل.

الكلمات الدلالية:

اترك تعليقك