سامسونج ستدفع نصف مليار دولار ثمناً لنسخ منتجات آبل

أضيف بتاريخ : 28 - 05 - 2018 تم تعديله بتاريخ : 28 مايو، 2018 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 517 مشاهدة

يبدو ان الحال يسوء كل يوم عن الاخر بين عملاقتي التكنولوجيا سامسونج و ابل حيث اعلنت مؤخرا احدى المحاكم واصدرت حكمها على سامسونج على ان تدفع اكثر من نصف مليار دولار ” 533 مليون دولار ” غرامة و ثمنا لنسخها منتجات آبل في قضية قد اثارتها شركة ابل سابقا الامر الذي يعتبر مخزي بعض الشئ لسامسونج.

ومع اشتداد التنافس بين الشركتين واستيلاء سامسونج على نسبة كبيرة جدا من سوق ابل في الوليات المتخدة الامريكية بل وسحبها البساط تدريجيا من تحت اقدام شركة ابل فأن آبل تحاول بكافة ايديها وقوتها في الحفاظ على مكانتها في حرب داخل الاسواق و ايضا خارجها من خلال القضايا التي تلاحق بها سامسونج كل يوم عن الاخر.

غرامة سامسونج المالية

فاذا كنت تعتقد ان القصة بين ابل وسامسونج انتهت فأنت مخطئ حيث تم إعلان حكم جديد بالامس في هذه القضية التي يتم تداولها خلال السبع سنوات الماضي مابين نطق بالحكم ثم استئناف ثم نقض وهكذا.

بالعودة إلى عنوان الخبر فقط حكمت هيئة المحلفين في الولايات المتحدة الأمريكية على شركة سامسونج ان تقوم بدفع مبلغ 533 مليون دولار كتعويض لشركة آبل بسبب انتهاك براءات اختراع مملوكة للشركة الأمريكية .

المشكلة الاساسية كانت هي ان تثبت آبل انها تستحق بعض المال من كل هاتف باعته سامسونج مع اجزاء غير مرخصة او يجب ان تدفع سامسونج غرامة على ماتم انتهاكة فقط والذي قدرته سامسونج بمبلغ 28 مليون دولار.

في النهاية تم التأكيد على انتهاك براءات اختراع مهمة مثل الواجهة المستطيلة الشكل مع زوايا مدوّرة و الرموز الملوّنة المستعرضة على شاشة سوداء وعليها دفع الغرامة عن جميع ارباح الهواتف التي باعتها في تلك الفترة ( 15 مليون هاتف تقريباً ).

بالتأكيد سامسونج لم يعجبها الحكم واكدت انها ستقوم بالطعن في الحكم مؤكده انها مستعدة لتقديم تعويضات ولكن على براءات الاختراع المنتهكة فقط ليس على اساس كل هاتف تم بيعه .

من جهتها أعلنت ابل سعادتها بالقرار مؤكدة ان سامسونج قامت بنسخ منتجاتهم بشكل صارخ وعليها دفع ثمن ذلك.

الكلمات الدلالية:

اترك تعليقك