توقف دعم ويندوز فون 8.1 رسميا من مايكروسوفوت

أضيف بتاريخ : 12 - 07 - 2017 تم تعديله بتاريخ : 12 يوليو، 2017 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 151 مشاهدة

هل انت على نظام ويندوز فون 8.1 ؟ اذا هناك بعض الاخبار السيئة اليوم فاليوم اعلنت شركة مايكروسوفت و بشكل رسمي و نهائي عن تقوم دعم الشركة لويندوز فون 8.1 نهائيا فبعد ان اصدرت مايكروسوفت تحديثها الاخير لنظام ويندوز فون من ويندوز فون 8 الي ويندوز فون 8.1 الذي اضاف العديد من المميزات الرائعة للنظام ولعل ابرزها كان المساعد الصوتي كورتانا ومركز الإشعارات الجديدة مع تغييرات واجهة المستخدم وحتى تحديث برمجي لنواة النظام الا انها اهملت النظام هي و المطوريين بعد ذللك حتى دام ذللك الاهمال الي عام و هو ما تقبله المستخدمون لويندوز فون 8.1

توقف دعم ويندوز فون 8.1

جدير بالذكر ان 80% من مستخدمي نظام ويندوز فون مازالوا يعملون على النسخة السابعة منه، في حين وفرت مايكروسوفت التحديث العاشر لعدد قليل جداً من الأجهزة يمثلون 20% من المستخدمين.

مايكروسوفت بنفسها تخلت عن دعم نظامها من خلال إيقاف إصدار المزيد من الهواتف الذكية من سلسلة لوميا. ويسيطر كل من أندرويد و iOS على 99.6% من سوق الهواتف الذكية، في حين تتقاسم مايكروسوفت وبلاك بيري 0.4% المتبقية.

بهذا لا يبقى أمام مايكروسوفت سوى مواصلة دعم ويندوز فون 10، أسوة بويندوز 10، لكن نستذكر هنا الشائعات حول هاتف سيرفس، فهل تطلقه رسمياً لينعش سوق هواتف ويندوز موبايل؟.


اترك تعليقك