آبل ستعتمد على صناعة هواتفها في الهند بدلاً من الصين لتقليل التكلفة

أضيف بتاريخ : 25 - 07 - 2020 تم تعديله بتاريخ : 25 يوليو، 2020 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 648 مشاهدة

من الواضح جداً ان المُنافسة الشرسة التي خلقتها الشركات الصينية اوبو، هواوي وغيرها من الشركات الصينية الآخرى رائدة كانت ام لم تكن وضعت ضغط كبير على عمالقة صناعة الهواتف Apple و Samsung وخصوصاً شركة مثل آبل خصوصاً وانه من المعروف ان هواتف Apple باهظة الثمن.

ومع تقارب نظام الـ Android من نظام الـ iOS وحصوله على التطويرات المُستمرة بشكل دوري جعل ايضاً اسبقية الـ iOS في الحماية وغيرها من الخدمات الآخرى تقل مع الوقت لذللك كان على آبل ان تجد حلاً وكان حلها في الفترة الآخيرة هو تخفيض تكلفة صناعة هواتفها لتكون آكثر تنافسية.

iphone 11 made in india

كيف ستتصرف فوكسفون :

بدأت شركة فوكسكون المسؤولة عن تجميع وتصنيع مختلف أجهزة آبل بتصنيع هاتف آيفون 11 بمصنعها في الهند وذلك في مسعى منها لتخفيض سعره والتخلص من الاعتماد المكثف على التصنيع في الصين.

وأصبحت الدفعة الأولى من هواتف iPhone 11 المصنعة في مصنع Chennai الهندي متاحة للشراء في البلاد.

تأتي هذه الخطوة بعد أن صنعت آبل العام الماضي هاتف iPhone XR في الهند أيضاً. وقبلها صنعت iPhone 6s و iPhone 7 و الجيل الأول من iPhone SE في الهند عبر مصنع شركة Wistron.

تسعى آبل إلى تخفيض سعر هواتفها في البلاد التي يتصف غالبية سكانها بميزانياتهم الضعيفة نسبياً. وبهذا فإنها توفر على نفسها دفع 20% ضريبة استيراد الهواتف من الصين ، ما يسمح لها بخفض سعرها وزيادة تنافسيتها.

وكان هاتف آيفون 11 قد تلقى اهتماماً وترحيباً من المستهلكين في الهند، والآن ستوفر آبل كميات أكبر منه فيها وبسعر أقل نسبياً من إطلاقه الأولي.

وتخطط فوكسكون لاستثمار مبلغ مليار دولار إضافي في مصانع متنوعة بالهند وذلك لزيادة طاقتها الإنتاجية من مختلف الهواتف والأجهزة وللتحول أكثر نحو اللامركزية التصنيعية التي تعتمد على الصين بشكل رئيسي.

يذكر أن عدة شركات تقنية أخرى مصنعة للهواتف الذكية لديها عقود تصنيع في الهند مثل شاومي وسامسونج و ون بلس وفيفو وأوبو، كل هذه الشركات تتنافس على ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.


اترك تعليقك