سامسونج تعمل على تطوير مُعالج خاص لـ Note 20

أضيف بتاريخ : 06 - 05 - 2020 تم تعديله بتاريخ : 17 يوليو، 2020 أضيف في : اخبار تسريبات الموبايلات و عالم التقنية المشاهدات : 609 مشاهدة

يبد ان سامسونج لن يهدأ لها بال طالما اُخذ منها مساحة كبيرة في الاسواق العالمية بسبب التقدم الكبير التي حققته الشركات الصينية المُنافسة والآن تُعلن سامسونج انها تعمل على تطوير مُعالج خاص لهاتف الجديدة Samsung Note 20 بعد النجاح الجيد التي حققته السلسلة الحالية من سامسونج نوت Samsung Galaxy Note10 Plus و Samsung Galaxy Note10 و ايضاً Samsung Galaxy Note10 lite.

samsung note 20 processor

انتقادت كثيرة سببت آزمة لسامسونج :

ولعل ابرز المشاكل والانتقادات التي وجههتها الاسواق العالمية الي سامسونج هو اطلاقها لهاتف Samsung Galaxy S20 بمعالج سنابدراغون 865 من كوالكوم في 3 أسواق ومعالج اكسينوس 990 في باقي العالم، وكان هذا الانتقاد الذي اعترفت به سامسونج احد اهم الاسباب التي سعت سامسونج في الفترات الآخيرة الي اصلاحها.

وكانت الكثير من الانتقادات قد طالت شركة سامسونج بسبب استخدامها معالجات أفضل من أخرى في أسواق محدودة، حيث أن اختبار الأداء لمعالج كوالكوم كان يعطي نتائج أعلى بفارق واضح مقارنة مع المعالج الذي تنتجه الشركة الكورية بنفسها، ما جعلها في موقف محرج لهذا الأمر والذي تسبب في ظهور مشاكل على السطح في قسم المعالجات خاصة بعد سحب نسخ اكسينوس من السوق الكوري وتعويض المستخدمين بمعالجات كوالكوم.

المعالج الجديد ستطلق عليه الشركة اسم اكسينوس 992 ” Exynos 992″ وسيوفر أفضل أداء ممكن وفقًا للتقارير وربما يتخطى معالج سنابدراغون 865، كما أنه سيوفر من استهلاك الطاقة دون التأثير على حرارة الهواتف وهي من المشاكل الرئيسية التي عانى منها المستخدمين مع نسخة 990.

يُشار أن المعالج السابق من سامسونج كان مبنيًا على تقنية 7 نانومتر، فيما سيعمل المعالج الجديد على معمارية بتقنية 6 نانومتر لتقديم أفضل أداء.

لذا برأيك عزيزي مُتابع موقع حارة الموبايلات هل سيغير هذا الامر الذي تعمل عليه سامسونج شيئا ؟ نتمني منكم مشاركتنا في التعليقات بالاسفل واعطائنا ارئكم ! 🙂


اترك تعليقك